أطلق مجلس تنظيم قطاع المياه "منصة الشكاوى الإلكترونية" الخاصة بمعالجة الشكاوى المتعلقة بتقديم خدمات المياه والصرف الصحي,
وتهدف المنصة إلى توفير آلية حديثة وسهلة الاستخدام لتلقي الشكاوى ومعالجتها بالتعاون مع مقدمي الخدمات.
وبموجب المادة 24 من قانون المياه رقم 14 لسنة 2014، يتولى المجلس معالجة شكاوى المستهلكين ضد مقدمي الخدمة؛ وتندرج تحت ذلك الشكاوى المتعلقة بالاتفاقيات، ورسوم التوصيل، وأسعار معالجة المياه/مياه الري، ونوعية المياه وكمياتها، والإمداد المتقطع (إن وجد)، فضلاً عن تحديد وتخصيص طرق الوصول إلى المعلومات، وتوافر إجراءات القطع/إعادة التوصيل.
وبناء على ذلك، عمل المجلس على تطوير نظام شكاوى حديث يتم الوصول اليه من خلال موقع المجلس على الإنترنت ليقوم بمعالجة الشكاوى بالتعاون مع مقدم الخدمة وإصدار التقارير الإحصائية المتنوعة.
فيما يلي آلية تقديم الشكوى عبر المنصة: