blog image

مجلس تنظيم قطاع المياه يعقد ورشة عمل لمراجعة بيانات 2023

عقد مجلس تنظيم قطاع المياه ورشة عمل استمرت على مدار يومين، لمناقشة وعرض بيانات العام 2023 الخاصة بمؤشرات الأداء الفنية والمالية وجودة المياه، بالإضافة إلى مؤشرات الصرف الصحي، بهدف مراجعتها وتدقيقها قبل إصدارها ونشرها ضمن تقرير مؤشرات الأداء السنوي للمجلس.

شارك في الورشة  180 ممثل من مقدمي الخدمات من مختلف المحافظات، وبحضور مملثين من سلطة المياه ووزاة الحكم المحلي وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

افتتح الورشة المدير التنفيذي للمجلس المهندس محمد سعيد الحميدي، مرحباً بالحضور ومثمناً جهودهم المستمرة في التعاون مع المجلس بهدف تحسين الخدمات المقدمة. كما تطرق حميدي الى أهمية مؤشرات الأداء السنوية ودورها في تعزيز استدامة مقدمي الخدمات الى جانب تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

ووفي كلمته أشاد السيد خالد اشتية وكيل مساعد وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات وعضو مجلس إدارة مجلس تنظيم قطاع المياه بجهود مقدمي الخدمات خاصة في هذه الظروف التي تشهد تناقصاً في كميات المياه بشكل عام، وما يقوم الاحتلال من تخفيض في كمية المياه خاصة في الخليل وبيت لحم ورام الله وانعكاسات ذلك على حياة المواطنين، كما شدد على أهمية دقة الأرقام والبيانات التي يتم جمعيها لما لذلك من انعكاسات على مجمل العملية التنموية في فلسطين.

تناولت الورشة عرض ومناقشة بعض المؤشرات الفنية مثل المعدل اليومي لاستهلاك الفرد من المياه والمياه غير المحاسب عليها، بالإضافة الى بعض المؤشرات المالية مثل معدل تكلفة الكوب المباع ومعدل سعر البيع وكفاءة التحصيل ومؤشر كفاءة العمل إلى جانب ذلك تم عرض ومناقشة بعض مؤشرات جودة نوعية المياه، ونسبة التلوث، كما ناقشت الورشة آلية العمل في الحصول على البيانات الخاصة بجودة مياه الشرب في شبكات التوزيع.

من جانب اخر تم عرض بنود الميزان المائي والذي يحدد توزيع فاقد المياه بين كسور الشبكات وعدم دقة العدادات والسرقات وغيرها.

واستعرض طاقم المجلس ممثلاً بخبير مراقبة الأداء قاسم صالح وخبير مراقبة الصرف الصحي م. أحمد الأطرش وخبيرة مراقبة جودة المياه م. ياسمين حوح بيانات ومؤشرات الأداء مع مقدمي خدمات المياه قبل إصدار تقرير مؤشرات الأداء حيث تم فتح باب النقاش لمراجعة القيم المحققة لكل مقدم خدمة وتبادل الملاحظات بمشاركة الطواقم الإدارية والفنية لنحو 90 مقدم خدمة.

تأتي الورشة ضمن جهود وعمل المجلس لتحسين جودة الخدمات المقدمة مع مقدمي الخدمات ودقة البيانات المسجلة على قاعدة البيانات لدى مجلس تنظيم قطاع المياه من خلال تبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الأطراف ذات العلاقة.

مشاركة
En English Facebook Youtube Instagram Linkedin
ليس لديك حساب؟
لديك حساب؟
لديك حساب؟