blog image

جلسة نقاش حول المسودة النهائية الأولى للمواصفة الفلسطينية:  هيبوكلوريت الصوديوم (الكلور السائل)

عقد مجلس تنظيم قطاع المياه في مقره بمدينة البيرة، جلسة نقاش حول المسودة النهائية الأولى للمواصفة الفلسطينية: المواد الكيميائية المستخدمة لمعالجة المياه المخصصة للاستهلاك الآدمي هيبوكلوريت الصوديوم (الكلور السائل)، بالتعاون مع أعضاء مجموعة العمل الخاصة بمياه الشرب لدى مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وبمشاركة ذوي الخبرة من المؤسسات ذات العلاقة.

وفي بداية الورشة رحب المدير التنفيذي م. محمد الحميدي لمجلس تنظيم قطاع المياه بالحضور، مثمناً جهودهم في هذا المجال وتعاونهم مع المجلس والذي يصب في صالح النهوض بمستوى تقديم خدمات المياه والصرف الصحي، وشدد على أهمية وجود مواصفة للرقابة على الكلور المستخدم في تطهير مياه الشرب، ومن هذا المنطلق كان المجلس قد بادر بطرح تحضير هذه المواصفة، وعليه قامت مؤسسة المواصفات والمقاييس بمباشرة العمل عليها من خلال تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن سلطة المياه ووزارة الصحة ومجلس تنظيم قطاع المياه.

من جانبه عرض م. بلال أبو الرب رئيس قسم الصناعات التحويلية- دائرة التوصيف في مؤسسة المواصفات والمقاييس المسودة على الحضور لمراجعتها وأخد الملاحظات والتوصيات العامة بخصوصها.

وقدم شرحاً لبنود المسودة التي عمل على تحضيرها خلال الاجتماعات الدورية مع أعضاء مجموعة العمل.

وشارك في الورشة عدد من فنني المختبرات ومسؤولي الرقابة على جودة المياه لدى مقدمي خدمات المياه والصرف الصحي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

مشاركة
En English Facebook Youtube Instagram Linkedin
ليس لديك حساب؟
لديك حساب؟
لديك حساب؟