blog image

مجلس تنظيم قطاع المياه يستضيف تدريب "Triple Helix" المنفذ من قبل جامعة ماسترخت الهولندية

تطبيقا لنموذج "الحلزون الثلاثي Triple Helix" على عناصر قطاع المياه في فلسطين، تم في 25 و26 تشرين الأول 2021، انعقاد دورة تدريبية بعنوان "رسم خرائط لأصحاب القرار والحلول لتحديات الحلزون الثلاثي" نفذتها جامعة ماسترخت الهولندية واستضافها مجلس تنظيم قطاع المياه في مكتبه، متيحا الفرصة أيضا لمشاركة عدد من الحضور عبر تقنية "الزووم"، حيث شارك في الدورة 20 مشاركًا فلسطينيًا من القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية.

 

وتأتي الدورة التدريبية ضمن مشروع التدريب الهادف لتعزيز نموذج الحلزون الثلاثي القائم على تبيان أسس التعاون بين القطاعات الأكاديمية والحكومية والخاص، من أجل تعزيز الابتكار في قطاع المياه الفلسطيني.

وتناولت الورشة عدة موضوعات؛ أبرزها آلية رسم خرائط لأصحاب القرار في قطاع المياه، والنظر في مدى جهوزية قطاع المياه الفلسطيني لتطبيق نظرية Triple Helix.

وستلي ورشة العمل هذه التي استغرقت يومين، ورشات أخرى سيستضيفها مجلس تنظيم قطاع المياه، تهدف إلى تعمق المشاركين في وحدة الحلزون الثلاثية من خلال النظر في الابتكارات وريادة الأعمال والاستثمارات بالإضافة إلى تطوير نموذج للأعمال التنفيذية.

حول المشروع

تأتي هذه الدورة التدريبية الخاصة كجزء من التعاون بين جامعة ماسترخت ومجلس تنظيم قطاع المياه، ويركز على ترسيخ مفهوم ومبدأ الحلزون الثلاثي بين القطاع الحكومي والأكاديمي والخاص.

مشاركة
En English Facebook Youtube Instagram Linkedin
ليس لديك حساب؟
لديك حساب؟
لديك حساب؟