أصدر مجلس تنظيم قطاع المياه مؤخرا التقرير المقارن لبيانات مقدمي خدمات المياه والصرف الصحي في فلسطين للأعوام 2017-2019، وتقرير مؤشرات أداء مقدمي الخدمات في فلسطين للعام 2019.
واشتمل التقريران على نتائج مراقبة أداء 73مقدم خدمة مياه وصرف صحي في الضفة الغربية تغطي خدماتهم حوالي 300 تجمعسكاني، و 25 مقدم خدمة في قطاع غزة يقدمون الخدمات لـ 33 تجمعاً سكانياً منهم 25 بلدية و8 مخيمات (يشكلون جميعهم ما نسبته 75% من سكان فلسطين)، وذلك من خلال مؤشرات محددة في المجالات الفنية والمالية، إلى جانب عدد من المؤشرات الخاصة بجودة المياه والمؤشرات الأخرى مثل مؤشر (إنتاجية الموظفين في خدمة المياه).
وأكد محمد الحميدي المدير التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع المياه أن المجلس وعلى الرغم من الصعوبات المالية التي مر فيها ورغم الوضع السياسي الراهن؛ يقوم بإصدار تقارير الأداء والمقارنة لمقدمي خدمات المياه والصرف الصحي في فلسطين، وبإضافة أعداد جديدة وبتغطية أشمل في كل عام، وأضاف: "لم تكن عملية جمع البيانات لهذا العام بالأمر السهل، بل إنها لم تكن ممكنة عند بعض مقدمي الخدمات بسبب انتشار جائحة كورونا في فلسطين كما هو الحال في بقية دول العالم. وما نتج عن ذلك من تعطيل لمرافق الحياة بما في ذلك مقر المجلس، إضافة إلى الحجر المنزلي الذي فرض على بعض العاملين كما هو الحال على كثير من العاملين لدى مقدمي الخدمات، وأيضا محدودية التنقل ومنع اللقاءات العامة، ما أدى الى حدوث تأخير كبير في عمليات الجمع".