blog image

مجلس تنظيم قطاع المياه يعقد ورشة عمل حول مراقبة أنظمة وخدمات الصرف الصحي ومياه التحلية

عقد مجلس تنظيم قطاع المياه يوم الإثنين 7 آب 2017، ورشة عمل ختامية لمشروع وضع نظام المراقبة لأنظمة وخدمات الصرف الصحي ومياه التحلية، والذي ينفذ بدعم من الاتحاد الأوروبي، بحضور عدد من المؤسسات والوزارات ذات العلاقة حيث تم عرض ونقاش نظم المراقبة والمؤشرات التي سيتم استخدامها لهذا الغرض.

وافتتح الورشة المدير التنفيذي للمجلس السيد محمد سعيد الحميدي، مبينا أهمية وضع مؤشرات ونظم مراقبة لما في ذلك من انعكاسات إيجابية على مقدمي الخدمات وصانعي القرار والجهات المانحة والمواطنين كذلك، مشددا على ضرورة استمرار التنسيق مع كافة الشركاء والمؤسسات ذات العلاقة. مضيفا: "هذا العمل يأتي تلبية واستكمالا لتطبيق قانون المياه رقم "14" لسنة 2014 بشأن المياه، والذي أناط في المجلس مراقبة أداء مقدمي خدمات المياه والصرف الصحي في فلسطين، وفق مؤشرات أداء أخذ المجلس بعين الاعتبار أن تكون متطابقة مع مثيلاتها عالميا وتلبي متطلبات الأنظمة والقوانين والسياسات والاستراتيجيات الفلسطينية ذات العلاقة".

فيما أوضح السيد ريكاردو روسي ممثلا عن الاتحاد الأوروبي، رؤية الاتحاد في أهمية قطاع المياه وأهمية مراقبة الأداء، والتي على أساسها تم تقديم الدعم لمجلس تنظيم قطاع المياه.  ولاحقا، عرض مدير المشروع د. حافظ شاهين، مقدمة حول المشروع ونتائجه والخطط التي يجب البناء عليها.

وسيخرج عن الورشة تقرير حول حال ومستوى أداء مقدمي خدمات الصرف الصحي ومحطات التحلية، على أن يستخدم المجلس المؤشرات المتفق عليها مع الجهات الشريكة، في مراقبة أداء مقدمي الخدمات سنويا. وكان المجلس في مرحلة سابقة، قد عرض النظم والمؤشرات على مقدمي خدمات الصرف الصحي في الضفة الغربية، إضافة لمؤشرات مياه التحلية على كافة مقدمي الخدمات في قطاع غزة.

جدير بالذكر أن بهذا المشروع المدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي ومع الانتهاء من وضع اليات المراقبة للصرف الصحي ومياه التحلية، يكون المجلس قد استكمل وضع آليات ومؤشرات مراقبة الأداء في قطاع المياه بعدما كان قد انتهى سابقا من وضع اليات ومؤشرات مراقبة خدمات المياه بدعم من البنك الدولي والوكالة الألمانية للتنمية ال”GIZ”.

 

مشاركة
En English Facebook Youtube Instagram Linkedin
ليس لديك حساب؟
لديك حساب؟
لديك حساب؟