blog image

وفد من البنك الدولي يزورمجلس تنظيم قطاع المياه

البيرة - عقد يوم أمس اجتماع في مقر مجلس تنظيم قطاع المياه بين وفد رفيع من البنك الدولي ضم الدكتور "جنيد أحمد" رئيس المجموعة العالمية للبنك الدولي والتي تدعم الحكومات لبناء عالم تتوفر فيه المياه للجميع والسيد ستيفن شونبرغر المدير التطبيقي العالمي للمياه والزراعة لبرنامج البنك الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسيد بيورن فيليب خبير التنمية المدنية والدكتور اياد الرمال مسؤول البنية التحتية لقطاع المياه في فلسطين مع رئيس مجلس الادارة السيد عبد الكريم اسعد والمدير التنفيذي للمجلس السيد محمد سعيد الحميدي.

وقدم رئيس مجلس الادارة السيد عبد الكريم أسعد شرحا عن عمل المجلس الناشئ وأهدافه وخططه للمستقبل والتحديات التي تواجهه وسبل تجاوزها. كما قدم المدير التنفيذي للمجلس السيد محمد سعيد الحميدي عرضا مفصلا لما تم انجازه حتى اليوم في مجال انشاء المجلس وتجهيزه وتحضير انظمته المتعلقة بتنظيم العمل الداخلي للمجلس والأنظمة الأخرى التي وردت في القانون والتي تعتبر الادوات العملية لمراقبة اداء مزودي الخدمة وترخيصهم وقياس ادائهم والمصادقة على الاسعار التي يطبقونها.

واستمع المجلس من الوفد الزائر الى توجيهاتهم القائمة على خبراتهم الواسعة في مجال تنظيم قطاع المياه في العديد من الدول وبخاصة بما يتعلق منها باسترداد التكاليف وباستدامة المؤسسات العاملة في مجال تزويد خدمات المياه والصرف الصحي في اطار تنموي واقتصادي. وأكد الوفد رغبة البنك الدولي في تقديم الدعم للمجلس في المجالات الفنية والتطبيقية من خلال برامج بناء القدرات والاطلاع على تجارب الاخرين.

وفي هذا الاطار، يقوم المجلس حاليا باعداد مسودات الوثائق والمستندات والخطط اللازم تقديمها للبنك الدولي للحصول على منحة مالية بقيمة    مليون دولار امريكي لتغطية جزء من مصاريف المجلس التشغيلية والتأسيسية عن عامي 2015 و 2016

مشاركة
En English Facebook Youtube Instagram Linkedin
ليس لديك حساب؟
لديك حساب؟
لديك حساب؟