blog image

مجلس الإدارة يشدد على دور المجلس في تحقيق أهداف برنامج إصلاح قطاع المياه

خلال جلسته العادية لشهر تشرين الأول

 

عقد مجلس إدارة مجلس تنظيم قطاع المياه جلسته العادية في مقر المجلس في البيرة ظهر اليوم 11/10/2021، والتي تناولت العديد من القضايا ذات العلاقة بعمل المجلس في مراقبة خدمات قطاع المياه في فلسطين.

وعرض السيد محمد عوني أبو رمضان، رئيس مجلس الإدارة، نشاطات المجلس خلال الشهر المنصرم، منوها إلى الانتهاء من جمع البيانات الخاصة بمراقبة الأداء وتحليلها، ومشيرا إلى أن المجلس بصدد إصدار عدد من التقارير قبل نهاية العام الحالي، وتشمل تقرير مراقبة الأداء والتقرير المقارن وتقرير تعرفة مياه الشرب، ودليل مراقبة العمليات التشغيلية وتقرير حوكمة خدمات المياه.

وحول توجه المجلس للعام القادم 2022، ذكر السيد أبو رمضان أن التركيز منصب على استدامة تقديم الخدمات، وتطبيق نظامي التعرفة والمرافق، ويشمل ذلك الإعداد لمراجعة شاملة لتعرفة المياه في الضفة الغربية وقطاع غزة بناء على معايير واضحة يتم الاتفاق عليها مع سلطة المياه الفلسطينية، إضافة إلى الإعداد لإصدار التراخيص والتي تشمل الأهداف المحددة لمقدمي الخدمات.

كما ناقش المجلس مسالة الاستدامة المالية للمجلس، وإمكانيات استمراره بتقديم خدماته لمقدمي الخدمات ضمن التذبذب الحاصل في تمويل المؤسسات. متطلعا إلى تطبيق نظام إنشاء المرافق الذي سيضمن استمرار عمل المجلس مستقبلا.

من جهته، نوه السيد محمد سعيد الحميدي المدير التنفيذي للمجلس؛ إلى لقاء إعلامي عقده المجلس مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام، حيث نفذ المجلس جلسة تعريفية عن المجلس خلال شهر أيلول الماضي، مشيدا بجهود الإعلاميين في إشهار قضايا المياه والمجلس على المستوى المحلي وبما يخدم مقدمي الخدمات والمواطن.

كما أكد الحميدي أهمية استمرار التنسيق بين المؤسسات ذات العلاقة في قطاع المياه، لا سيما العمل مع أربع وزارات يتم تمثيلها ضمن مجلس الإدارة؛ وهي الزراعة والحكم المحلي والمالية وسلطة المياه.

حضر الاجتماع السادة أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم: الدكتور توفيق البديري، السيد فريد غنام، السيدة هالة أبو الهوى، السيد عبد الله لحلوح، المهندس مازن النوري.

مشاركة
En English Facebook Youtube Instagram Linkedin
ليس لديك حساب؟
لديك حساب؟
لديك حساب؟